تسجيل أول إصابتين بالحمى النزفية في أربيل خلال العام الحالي

أعلنت المديرية العامة لصحة أربيل تسجيل حالتي إصابة بمرض الحمى النزفية داخل الإقليم، مؤكدة أن إحدى الحالتين غير مستقرة.

وأوضحت المديرية أن الإصابتين تعدان الأوليين من نوعهما في الإقليم خلال العام الحالي، مشيرة إلى أن الفحوصات المختبرية أكدت إصابة الشخصين بالمرض، وتم تقديم العلاجات اللازمة لهما ومتابعة حالتهما الصحية.

وبحسب المديرية، فإن سبب الإصابة يعود إلى قيام المصابين بذبح مواشٍ داخل المنزل خلال الأسبوعين الماضيين، ما يسلط الضوء على مخاطر الذبح العشوائي خارج الأماكن المخصصة والمرخصة.

ودعت صحة أربيل المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، والامتناع عن ذبح المواشي داخل المنازل، والالتزام بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصحية، لا سيما ما يتعلق بالنظافة الشخصية والتعامل الآمن مع الحيوانات واللحوم.

كما أكدت المديرية استمرار فرقها الصحية في متابعة الحالات المشتبه بها وإجراء الفحوصات اللازمة، ضمن جهودها للحد من انتشار الأمراض المعدية وحماية سلامة المواطنين.

ويأتي هذا الإعلان في إطار حملات التوعية الصحية التي تهدف إلى تحذير المواطنين من مخاطر الحمى النزفية، وتعزيز الالتزام بالتوجيهات الرسمية للوقاية من المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *